جميع الأسهم اليوم | الاستثمار في الأسهم مع تقلبات 2020

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

محتوي المقالة

جميع الأسهم اليوم, قد يكون الاستثمار في الأسهم من أكثر الطرق فعالية لبناء الثروة بمرور الوقت. قام كل عضو من أعضاء فوربس الـ 400 الأكثر ثراءً تقريبًا بإعداد هذا الكتيب بارائهم لأنهم يمتلكون مجموعة كبيرة من الأسهم في شركة عامة أو خاصة.

هل تفكر في الاستثمار في الأسهم؟ ، لكنك لست متأكدًا من أين تبدأ؟ حسنًا ، إذا كنت تخطط للاستثمار على أساس “افعلها بنفسك” ، فأنت بحاجة إلى فهم قوي لكيفية اختيار جميع الأسهم اليوم التي تمثل استثمارًا جيدًا طويل الأجل. هذا ليس بالأمر السهل – خاصة إذا كنت قد بدأت للتو في عالم الأسهم – وهذا هو سبب وجودنا هنا لتقديم بعض نصائح الخبراء حول الأسهم لعام 2020.

لذا ، فإن تعلم كيفية الاستثمار في الأسهم والاطلاع علي جميع الأسهم اليوم بحكمة وصبر على مدى العمر يمكن أن يؤدي إلى عوائد تفوق ذلك بكثيرالذي تحصل عليه من وظيفتك. هناك العديد من الطرق للمبتدئين لـ الاستثمار في الأسهم ، ولكن كل ذلك يبدأ بفهم كيفية عمل سوق الأسهم ، وما هي أهدافك الاستثمارية؟ ، وما إذا كان بإمكانك التعامل مع الكثير أو القليل من المخاطر.

إذا كنت تريد رسومًا منخفضة ، فقد تضطر إلى تخصيص مزيد من الوقت لإدارة استثماراتك ومتابعة جميع الأسهم اليوم. إذا كنت ترغب في التفوق على السوق أو تريد المزيد من النصائح ، فمن المحتمل أن تضطر إلى دفع رسوم أعلى. وإذا لم يكن لديك الكثير من الوقت أو الاهتمام ، فقد تضطر إلى قبول نتائج أقل. إذا كنت على استعداد لتعلم كيفية الاستثمار في الأسهم ، فإليك كل ما تحتاج إلى معرفته للبدء.

ما هي الاسهم ؟

الأسهم هي استثمارات في الأسهم تمثل الملكية القانونية في الشركة. عند شراء أسهم في شركة ، تصبح مالكًا جزئيًا. تقوم الشركات بإصدار الأسهم لجمع الأموال ، وهي تأتي في شكلين: عام أو مفضل. الأسهم العادية يمنح حاملها حصة نسبية من أرباح أو خسائر الشركة ، في حين يأتي السهم المفضل بدفع أرباح محددة مسبقًا.

كيف يمكنك جني الأموال من الاستثمار في الاسهم؟

يمكنك الربح من امتلاك الأسهم عندما يرتفع سعر السهم أو من مدفوعات الأرباح ربع السنوية. بسبب الفائدة المركبة – التي تسمح لمصلحتك بالبدء في كسب الفائدة – تتراكم الاستثمارات بمرور الوقت ويمكن أن تحقق عائدًا قويًا.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تقوم باستثمار مبدئي بقيمة 1000 دولار وتخطط لإضافة 100 دولار شهريًا لمدة 20 عامًا. إذا رأيت عائدًا سنويًا بفائدة 10٪ ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى 74457.50 دولارًا بعد 20 عامًا ، على الرغم من أنك ساهمت بـ 25000 دولار فقط بمرور الوقت.

جميع الأسهم اليوم

كيف تجد الأسهم المناسبة لك؟

يمكن أن تأتي أفكار الاستثمار من اتجاهات عدة. إذا كنت ترغب في الحصول على إرشادات من خدمات البحث المهنية ، فيمكنك اللجوء إلى شركات مثل Standard & Poor’s (S&P) أو موارد أخرى عبر الإنترنت قد تخبرك عن الشركات الناشئة والقادمة بقوة مستقبلا. ولكن إذا كانت فكرة قضاء وقتك في تصفح مواقع الاستثمار لا تبدو جذابة

فما عليك سوى إلقاء نظرة على محيطك ومعرفة ما يهتم به الناس وشرائه وأخذ خطوة جادة في اتجاه الاستثمار في الأسهم. انظر إلى الترندات والشركات التي تري انك قادر علي الاستفادة من وراها بعد البحث. تجول في ممرات متجر البقالة الخاص بك مع مراعاة ما هو ناشئ أو اسأل أفراد عائلتك عن المنتجات والخدمات التي تهمهم أكثر ولماذا.

قد تجد فرصًا لـ الاستثمار في الأسهم” جميع الأسهم اليوم ” عبر مجموعة واسعة من الصناعات ، من التكنولوجيا إلى الرعاية الصحية. عند إدارة محفظتك، من المهم أيضًا التفكير في التنويع بين الاستثمار في الأسهم. حتى أن المحفظة الأكثر تنوعًا ستحتوي على أوراق مالية أخرى أيضًا

مثل السندات أو صناديق الاستثمار المتداولة أو السلع ، ولكن نظرًا لأننا نتحدث عن الأسهم في هذا الكتيب، فقط فكر بـ ذكاء. فكر في الأسهم لشركات مختلفة في صناعات مختلفة ، أو حتى مجموعة متنوعة من الأسهم للمؤسسات ذات سقف السوق المختلفة.

جميع الأسهم اليوم, كيفية الشراء؟

يمكنك شراء الأسهم مباشرة باستخدام حساب الوساطة أو أحد التطبيقات الاستثمارية المتاحة علي أنظمة الهواتف المختلفة. تمنحك هذه الأنظمة الأساسية خيار شراء وبيع وتخزين الأسهم المشتراة على جهاز الكمبيوتر المنزلي أو الهاتف الذكي. الاختلافات الوحيدة بينهما هي في الغالب في الرسوم والموارد المتاحة.

ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تقدم كل من شركات الوساطة التقليدية مثل Fidelity أو TD Ameritrade والتطبيقات الأحدث مثل Robinhood أو Webull صفقات بدون عمولات. هذا يجعل شراء الأسهم أسهل بكثير دون القلق من العمولات او غيرها.

طريقة أخرى لـ الاستثمار في الأسهم” جميع الأسهم اليوم ” هي من خلال حساب التقاعد الخاص بك. إذا كان لديك عمل ، فقد يعرض صاحب العمل خطة تقاعد كجزء من حزمة المزايا الخاصة بك. ولكن خيارات الاستثمار الخاصة بك تقتصر على الخيارات التي يوفرها صاحب العمل ومقدم الخطة. إذا لم يقدم صاحب العمل خطة تقاعد ، يمكنك فتح حساب IRA بنفسك مع البنك أو شركة الوساطة.

كيفية اختيار وسيط بورصة؟

الاستثمار في الأسهم, يتواجد هناك نوعان من وسطاء الأوراق المالية: الخدمة الكاملة والخصم. يقوم وسطاء الخدمة الكاملة بتخصيص التوصيات وفرض رسوم أعلى ورسوم الخدمة والعمولات.

معظم المستثمرين على استعداد لدفع هذه الرسوم المرتفعة بسبب البحث والموارد التي توفرها هذه الشركات. مع وسيط الخصم ، تقع غالبية مسؤولية البحث على عاتق المستثمر. يوفر الوسيط فقط منصة لأداء الصفقات ودعم العملاء عند الحاجة.

قد يستفيد المستثمرون الجدد من الموارد التي يوفرها وسطاء الخدمات الكاملة ، في حين أن التجار المخضرمين والمستثمرين ذوي الخبرة الذين يقومون بأبحاثهم الخاصة قد يميلون إلى المنصات بدون رسوم عمولة.

قد يكون مدير الأموال أيضًا خيارًا متاحا وايجابيا. يقوم مديرو الأموال باختيار وشراء الأسهم نيابة عنك ، وتدفع لهم رسومًا باهظة – عادة ما تكون نسبة مئوية من مجموع محفظتك. إذا كان المدير يعمل بشكل جيد ، فسيستغرق أقل قدر من الوقت لأنه يمكنك مقابلته مرة واحدة فقط أو مرتين في السنة.

جميع الأسهم اليوم, رأس مال الاسهم

القيمة السوقية لـ تداول الأسهم, هي مجموع إجمالي الأسهم القائمة مضروبًا في سعر السهم. على سبيل المثال ، إذا كان لدى الشركة مليون سهم قائم بسعر 50 دولارًا لكل سهم ، فإن سقفها السوقي سيكون 50 مليون دولار.

سقف السوق له معنى أكبر من سعر السهم لأنه يسمح لك بتقييم شركة في سياق الشركات ذات الحجم المماثل في مجالها. لا ينبغي مقارنة الشركة ذات رأس المال الصغير التي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار بشركة ذات رأس مال كبير بقيمة 10 مليار دولار.

  • رأس مال صغير : 300 مليون الي 2 مليار دولار
  • رأس مال متوسط : 2 مليار الي 10 مليار دولار
  • رأس مال كبير : 10 مليار دولار فـ اكثر

لماذا تتقلب أسعار الأسهم؟

يعمل سوق الأوراق المالية ” الاستثمار في الأسهم” مثل المزاد ، ويمكن أن يكون المشترون والبائعون أفرادًا أو شركات أو حكومات.عندما يكون هناك بائعون أكثر من المشترين ، سينخفض سعر السهم. عندما يكون هناك مشترين أكثر من البائعين ، سيرتفع السعر. لا يؤثر أداء الشركة بشكل مباشر على سعر سهمها.

وبدلاً من ذلك ، فإن ردود فعل المستثمرين على الأداء هي التي تحدد كيفية تذبذب سعر السهم. إذا كان أداء الشركة جيدًا ، سيرغب المزيد من الأشخاص في امتلاك الأسهم – وبالتالي رفع السعر. والعكس صحيح عندما يكون أداء الشركة ضعيفًا.

جميع الأسهم اليوم, تقسيم الاسهم

تقسيم الأسهم هو عندما تزيد الشركة إجمالي حصصها بتقسيم الأسهم التي تمتلكها حاليًا. يتم ذلك عادةً بنسبة 2 إلى 1. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك 100 سهم من الأسهم بسعر 80 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد

وكان هناك تقسيم للأسهم ، سيكون لديك الآن 200 سهمًا بسعر 40 دولارًا لكل سهم . يتغير عدد الأسهم ، ولكن تظل القيمة الإجمالية التي تمتلكها كما هي. تحدث انقسامات الأسهم عندما تتزايد الأسعار بطريقة تمنع المستثمرين الصغار وتعيقهم.

يمكنهم أيضًا الحفاظ على حجم التداول عن طريق إنشاء تجمع شراء أكبر للتداول. إذا كنت تستثمر في الأسهم ، فتوقع أن تواجه انقسامًا في الأسهم في مرحلة ما، ” جميع الأسهم اليوم “.

قيمة السهم مقابل السعر

سعر سهم الشركة ليس له علاقة بقيمته. يمكن أن يكون سهم 50 دولارًا أكثر قيمة من سهم 800 دولار لأن سعر السهم لا يعني شيئًا بمفرده. إن علاقة السعر بالأرباح وصافي الأصول هي ما تحدد ما إذا كان السهم مبالغ في قيمته أو قيمته بأقل من قيمته الحقيقية.

يمكن للشركات أن تحافظ على الأسعار مرتفعة بشكل مصطنع من خلال عدم تجزئة الأسهم أبدًا. لا تضع افتراضات وتكهنات على أساس السعر وحده من خلال متابعتك لـ جميع الأسهم اليوم.

ما هي أرباح الأسهم ؟

أرباح الأسهم هي مدفوعات ربع سنوية ترسل إلى مساهميها. يشير استثمار أرباح الأسهم إلى المحافظ التي تحتوي على الأسهم ” جميع الأسهم اليوم ” التي تصدر باستمرار مدفوعات الأرباح على مر السنين.

تنتج هذه الأسهم تيار دخل اضافي موثوق به يمكن أن يكون مفيدًا في التقاعد.لا يمكنك الحكم على السهم من خلال سعر توزيعات الأرباح وحده. في بعض الأحيان ، ستزيد الشركات أرباح الأسهم كوسيلة لجذب المستثمرين عندما تكون الشركة الأساسية في وضع صعب.

أسهم الـ Blue Chip

الأسهم المميزة- التي تحصل على اسمها من البوكر ، حيث يكون لون اللعب الأكثر قيمة هو اللون الأزرق – هي شركات معروفة وراسخة ولها تاريخ في دفع أرباح ثابتة

بغض النظر عن الظروف الاقتصادية. المستثمرون يحبونهم لأنهم يميلون إلى زيادة معدلات الأرباح بشكل أسرع من معدل التضخم. لذلك يزيد المالك الدخل دون الحاجة إلى شراء حصة أخرى. الأسهم الممتازة ليست براقة ، لكنها عادة ما تحتوي على ميزانيات قوية وعوائد ثابتة.

جميع الأسهم اليوم – الأسهم المفضلة

تختلف الأسهم المفضلة اختلافًا كبيرًا عن الاستثمار في الاسهم العادية التي يمتلكها معظم المستثمرين. إن حاملي الأسهم المفضلة هم دائمًا أول من يحصل على أرباح الأسهم

وفي حالات الإفلاس ، سيكون أول من يحصل على أموال. ومع ذلك ، لا يتذبذب سعر السهم بالطريقة التي يتغير بها السهم العادي. لذلك يمكن تفويت بعض المكاسب على الشركات ذات النمو المفرط. كما لا يحصل المساهمون المفضلون على أي حقوق تصويت في انتخابات الشركة. إنها مزيج من الأسهم والسندات العادية

بيع الاسهم

معرفة وقت بيع الأسهم لا تقل أهمية عن شرائها. يشتري معظم المستثمرين عندما يرتفع سوق الأسهم ويبيعون عندما ينخفض ولكن المستثمر الحكيم وذات الباع في الاسثتمار في الاسهم يتبع استراتيجية قائمة على احتياجاته المالية.

يجب عليك دائمًا مراقبة مؤشرات السوق الرئيسية. أكبر ثلاثة مؤشرات أمريكية هي مؤشر داو جونز الصناعي ، و S&P 500 ، وناسداك. لا داعي للذعر إذا دخلوا في تصحيح أو تعطل.

هذه الأحداث لا تميل إلى أن تدوم طويلاً ، وقد أظهر التاريخ أن السوق سوف يرتفع مرة أخرى. على الرغم من أن خسارة الأموال ليست أمرًا ممتعًا أبدًا. إلا أنه من الذكاء تجاوز عاصفة انخفاض السوق والتمسك باستثماراتك لأنها قد ترتفع مرة أخرى.

أهم النصائح لـ الاستثمار في الاسهم للمبتدئين

بمجرد أن تمر بعملية اختيار وسيط أسهم مناسب يلبي احتياجاتك وهدفك الاستثماري، سيُطلب منك حينئذٍ بناء محفظة أسهم. بمعنى آخر ، ستكون مسؤولاً عن اختيار الشركات المراد شراء أسهم فيها.

الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو إذا اخترت ETF أو صندوق استثمار مشترك أو ائتمان استثماري – حيث سيقرر المزود المعني أي الأسهم سيشتريها ويبيعها – ومتى. ومع ذلك ، فإن أفضل منصات تداول الأسهم ستتيح لك الوصول إلى آلاف الأسهم.

لا يشمل هذا فقط أسواق المملكة المتحدة مثل بورصة لندن (LSE) وسوق الاستثمار البديل (AIM) – بل يشمل أيضًا العديد من الخيارات الدولية وجميع الأسهم اليوم. وهذا يشمل كل شيء من بورصة نيويورك (NYSE) و NASDAQ و Australian Stock Exchanger (ASX).

مع وضع ذلك في عين الاعتبار ، فإن معرفة الأسهم والاستثمار في الأسهم التي يجب إضافتها إلى محفظتك قد تكون صعبة للغاية. في النهاية ، أسوأ ما يمكنك فعله هو الاعتماد على “خبراء” من أطراف ثالثة. بهذا نعني شراء الأسهم بناءً على نصيحة شخص آخر. بدلاً من ذلك ، من الأهمية بمكان أن تتعلم خصوصيات وعموميات كيفية اختيار الأسهم ومشاركتها بنفسك.

نصائح 2020 – الوضع الحالي للسوق

كان تأثير جائحة الفيروس التاجي ” كورونا ” على أسواق الأسهم العالمية – جميع الأسهم اليوم مثيرًا للاهتمام. في حين كانت الأسواق سعيدة بتجاهل شدة الفيروس خلال الشهرين الأولين من العام ، كان هناك انهيار وشيك بحلول الوقت الذي جاء فيه شهر مارس.

أدى هذا إلى خسارة بعض أكبر الشركات البريطانية والدولية في أي مكان من 30٪ إلى 50٪ في غضون أسابيع. مع ذلك ، تم استرداد بعض هذه الخسائر منذ ذلك الحين – وإن كان لا يزال أمام الأسواق طريق طويل لتقطعه. ما يعنيه هذا بالنسبة لك كمستثمر ذكي هو أنه من المحتمل أن تكون هناك بعض الصفقات الجيدة إذا اتبعت النصائح الصحيحة حول الاستثمار في الأسهم. وهذا يتضمن التالي,

أسهم مخفضة للنفط والغاز

إن صناعة النفط والغاز التي تضررت بشدة من جائحة COV-19 لا تقل عن كونها بخس. بينما سجل مؤشر خام برنت أدنى مستوياته عند أقل بقليل من 16 دولارًا للبرميل ، شهد مؤشر WTI في الولايات المتحدة دخول العقود الآجلة إلى المنطقة السلبية. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فمن المنطقي أن الشركات العاملة في مجال النفط والغاز شهدت انخفاض أسعار أسهمها بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

على الجانب الآخر ، من أهم نصائحنا اليوم أن أسعار النفط تتحرك في الاتجاه الصحيح منذ ذلك الحين. اعتبارًا من يوليو 2020 ، استقرت الأسعار فوق علامة 40 دولارًا للبرميل. على هذا النحو ، يجدر النظر إلى الشركات العاملة في هذا المجال حيث قد تتمكن من شراء جميع الأسهم اليوم المعنية بخصم كبير.

أحد الأمثلة على ذلك هو BP. على سبيل المثال ، كان تداول شركة النفط والغاز في المملكة المتحدة يزيد قليلاً عن 480 بنساً في مطلع عام 2020. وفي منتصف مارس ، انخفضت الأسهم ذاتها إلى 222 بنساً – وهو ما يمثل انخفاضاً بأكثر من 53٪. لكن ، لمست أسهم BP منذ ذلك الحين 353 بنًا – وهو ما يمثل مكاسب بنسبة 59٪ من أدنى مستوياتها في عام 2020.

أسهم طيران مخفضة

الصناعة الإضافية التي تستحق البحث عنها هي مجال الطيران. كما في حالة شركات النفط والغاز ، تأثرت أسهم شركات الطيران بشدة من جائحة COV-19. بعد كل شيء ، توقفت صناعة السفر العالمية أثناء الإغلاق. علاوة على ذلك ، وربما الأكثر صلة بالموضوع – لا توجد معرفة بالمدة التي ستستغرقها أعداد الركاب للعودة إلى مستويات ما قبل COV-19.

أسهم شركات الطيران
تأثر أسهم شركات الطيران

مع ما يقال ، فإن إحدى نصائح مشاركة اليوم هي أنه يمكنك الاستثمار في الأسهم عن طريق شراء أسهم شركات الطيران مثل Easyjet و Ryanair و British Airways بسعر رخيص. قد ترغب في التعامل بسهولة مع حصص في هذا القطاع بالذات ، حيث لا تزال شركات الطيران تحرق احتياطياتها النقدية اعتبارًا من يوليو 2020.

أسهم الـ Blue Chip

على الرغم من أن أسواق الأسهم – جميع الأسهم اليوم تبدو وكأنها تتحرك في الاتجاه الصحيح اعتبارًا من يوليو 2020 – إلا أن بعض المعلقين يجادلون بأن ساحة الأسهم الأوسع هي في “الوقت الاضافي”. وبشكل أكثر تحديدًا ، هناك فرصة كبيرة لحدوث تداعيات أكبر بكثير لوباء COV-19.

مع وضع هذا في عين الاعتبار ، قد يكون من المفيد النظر في الأسهم القيادية. وبشكل أكثر تحديدًا ، ركز على الشركات القوية والمستقرة والراسخة عن التفكير في الاستثمار في الأسهم. ستكون مثل هذه الشركات قد مرت بالعديد من تصحيحات سوق الأوراق المالية على مدار العقود القليلة الماضية – خاصة تلك التي تعمل في القطاعات “الأساسية”.

هذه هي الاستثمار في الأسهم التي توفر السلع والخدمات التي يكون الطلب عليها دائمًا. بالإضافة إلى الأسهم الصيدلانية ، سيشمل ذلك أيضًا الشركات النشطة في قطاعات التبغ والأغذية والمشروبات والأسرة. بشكل حاسم ، يجدر أيضًا التركيز على توزيعات أرباح قوية ومستقرة ، حيث سيضمن ذلك الاستفادة من مدفوعات الدخل المنتظمة.

نصائح مشاركة الهدف

إذا كنت تتطلع إلى تحمل مستوى أكبر قليلاً من المخاطر ، فقد تبحث عن بعض نصائح مشاركة AIM. لاحظ أن AIM هي موطن للشركات الصغيرة إلى المتوسطة التي في معظم الحالات – لم تثبت وجودها بالكامل بعد.

قد يكون هذا بسبب إطلاقهم خلال السنوات القليلة الماضية فقط ، أو لأن نموذج أعمالهم لم يتم إثباته بعد. نتيجة لذلك ، لا يوجد معرفة بمدى تأثر أسهم AIM من بين جميع الأسهم اليوم التي اخترتها بهبوط أوسع في سوق الاستثمار في الأسهم في الأسهم.

علي الجانب الاخر ، تقدم أسهم AIM إمكانات صعودية أكبر بكثير – مما يعني أن كلاً من المخاطر والمكافآت أعلى من الأسهم الممتازة التقليدية.

اجعل مراكزك صغيرة

مع الأخذ في الاعتبار عامل المخاطرة الإضافي لـ الاستثمار في الأسهمAIM من بين جميع الأسهم اليوم ، فمن المنطقي أن تبقي مراكزك صغيرة. على سبيل المثال ، في حين أن 80-90٪ من محفظتك الأوسع يجب أن تركز على استثمارات قوية ومستقرة ، يجب أن تحد من تعرضك لأسهم AIM إلى ما لا يزيد عن 10-20٪. من خلال القيام بذلك ، يمكنك التخفيف من المخاطر طويلة الأجل لاختيار الأسهم التي لا تفي بوعودها.

التنويع

إذا كنت ستخصص بعضًا من محفظتك لأسهم AIM ، فإن إحدى أفضل نصائح الاستثمار في الأسهم اليوم هي بناء سلة متنوعة للغاية. من أجل تحقيق ذلك ، يُنصح بدعم عشرات الشركات المختلفة من مجموعة واسعة من القطاعات. سيضمن ذلك عدم تعرضك بشكل مفرط لشركة أو اثنتين.

بالتأكيد ، هناك احتمالية كبيرة لاختيار “تفاحة سيئة” واحدة على الأقل. ولكن ، من خلال الشروع في استراتيجية تنويع معقولة من خلال الاستثمار في الأسهم ، لن تشعر بالتأثير في أي مكان قريب بنفس القدر.

فيما يلي مثال على محفظة متنوعة بشكل جيد لأسهم AIM من بين جميع الأسهم اليوم:

  • لديك 2000 جنيه استرليني للاستثمار في أسهم AIM
  • تشتري أسهمًا في 20 شركة مختلفة بسعر 100 جنيه إسترليني لكل شركة (100 جنيه إسترليني × 20 سهمًا = 2000 جنيه إسترليني)
  • تعمل كل شركة في قطاع مختلف

كما ترى مما سبق ، يجب ألا تتكون المحفظة المتنوعة جيدًا من شركات متعددة فحسب – بل يجب أن تتكون أيضًا من قطاعات متعددة من أجل الاستثمار في الأسهم بذكاء.

راقب الشائعات

واحدة من أفضل نصائح مشاركة AIM التي يمكن أن نقدمها لك هي البحث عن الشركات التي يشاع أنها تقوم بالانتقال إلى LSE. عندما تحقق الشركة هذا العمل الفذ ، فإنها توضح أنها تنمو بوتيرة كبيرة من بين جميع الأسهم اليوم.

بعد كل شيء ، في حين أن AIM مخصص للشركات الصغيرة إلى المتوسطة ، فإن LSE مخصصة للكيانات الكبيرة. قد يؤدي هذا إلى نتيجة إيجابية للغاية لأسهم AIM الخاصة بك وفي الاستثمار في الأسهم بشكل عام ، حيث ينتقل النمو عادةً إلى ارتفاع سعر السهم. يحتاج المرء فقط إلى إلقاء نظرة على أمثال ASOS ليرى مدى السرعة التي يمكن أن تنمو بها الشركة عند الانتقال من AIM إلى LSE.

Penny Share

إلى حد كبير في حالة أسهم AIM ، تأتي الأسهم النقدية مع نسبة مخاطرة أعلى بكثير مقابل نسبة المكافأة. ومع ذلك ، فإن مصطلح “سهم بيني” هو مصطلح فضفاض في مجال الاستثمار في الأسهم في المملكة المتحدة والعالم.

هذا لأن جميع الأسهم اليوم البريطانية يتم تسعيرها دائمًا بالبنسات – بغض النظر عن حجمها أو صغرها. على سبيل المثال ، في حين أن أمثال Tesco و Royal Mail تتمتعان برأسمال سوقي يبلغ عدة مليارات من الجنيهات الاسترلينية – يبلغ سعرهما حاليًا 213p و 181p فقط على التوالي.

ومع ذلك ، لجميع المقاصد والأغراض ، تحتوي أسهم بنس من بين جميع الأسهم اليوم في الاستثمار في الأسهم عادةً على الخصائص التالية:

  • الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة للغاية
  • غير مدرج في البورصات العامة مثل LSE أو AIM
  • بدلاً من ذلك ، يتم تداولها في أسواق OTC (خارج البورصة)
  • نشر القليل جدًا من المعلومات أو البيانات في المجال العام
  • متقلبة للغاية
  • تمتلك القليل من السيولة

مع أخذ كل ما سبق في الاعتبار ، فإن أفضل نصائح هذه الطريقة من الاستثمار في الأسهم في المملكة المتحدة التي يمكننا تقديمها لك هي اتباع نصائح مشاركة AIM التي ناقشناها سابقًا. للتوضيح ، هذا يعني الحفاظ على حصصك صغيرة ، وتنويعها قدر المستطاع من بين جميع الأسهم اليوم، ومراقبة الشركات التي يمكن أن تكون في طور الترقية إلى LSE.

نصائح 2020 لاختيار الأسهم

كما تطرقنا إليه بإيجاز سابقًا ، يجب ألا تعتمد أبدًا على نصيحة الاستثمار في الأسهم من المعلقين الخارجيين. بدلاً من ذلك ، يجب أن تتعلم كيفية اختيار الأسهم من بين جميع الأسهم اليوم بنفسك من خلال بحث مستقل.

إحدى نصائح الاستثمار في الأسهم اليوم هي النظر في نسب سوق الأسهم التي تأخذ فحصًا دقيقًا للأداء المالي للشركة.في حين أن هناك العديد من النسب التي يستخدمها المستثمرون المتمرسون ، فإننا ندرج أدناه عددًا قليلاً من النسب التي يجب مراعاتها.

العائد الربحي

يسمح لنا “العائد” بتقييم مقدار العائد الذي تحصل عليه من توزيع الأرباح من حيث النسبة المئوية. ببساطة ، تحتاج إلى تقسيم حجم الأرباح على سعر سهم الشركة الحالي – الاستثمار في الأسهم. إذا تم دفع توزيعات الأرباح كل ثلاثة أشهر (وهو عادة ما يكون) – فأنت بحاجة إلى مضاعفة الدفعة بمقدار أربعة.

  • لنفترض أن Apple تدفع أرباحًا ربع سنوية قدرها 2.87 دولار
  • يعمل هذا بأرباح سنوية تبلغ 11.48 دولارًا (2.87 دولارًا × 4)
  • سنقول بعد ذلك أن سعر السهم الحالي لشركة Apple يبلغ 380 دولارًا
  • هذا يترك لنا عائد أرباح بنسبة 3 ٪ تقريبًا (380 دولارًا / 11.48 دولارًا)

في النهاية ، إذا كنت تتطلع إلى تحقيق مكاسب جذابة من خلال الاستثمار في الأسهم الموزعة من بين جميع الأسهم اليوم ، فأنت بحاجة إلى التركيز على الشركات التي لديها سجل حافل من دفع عائد مرتفع.

نسبة السعر إلى الأرباح (P / E)

باختصار ، فإن نسبة السعر إلى العائد تنظر إلى سعر السهم الحالي للشركة مقابل سعر ربحية السهم عند الاستثمار في الأسهم. يمكن أن تساعد النتيجة في إبراز ما إذا كانت الشركة مقومة بأقل من قيمتها أو مبالغ فيها.

  • لنفترض أن سعر سهم شركة ABC يبلغ 100 جنيه إسترليني
  • أرباح الشركة للسهم الواحد هي 10 جنيهات إسترلينية
  • هذا يعني أن شركة ABC لديها نسبة P / E من 10

القاعدة العامة هي أنه كلما انخفضت النسبة ، زادت القيمة التي تحصل عليها من خلال الاستثمار في الأسهم في جميع الأسهم اليوم. ومع ذلك ، فإن ما يشكل “منخفضًا” سيختلف في النهاية من قطاع إلى آخر.

نسبة الدين إلى حقوق الملكية

تنظر نسبة الدين إلى حقوق الملكية في مقدار الدين على الشركة مقابل إجمالي رأس مال المساهمين. مع زيادة النسبة ، قد يشير هذا إلى أن الشركة تتحمل الكثير من الديون. هذا من شأنه أن يزيد من مخاطر الاستثمار في الأسهم الخاص بك من بين جميع الأسهم اليوم.

على الجانب الآخر – وعلى غرار نسبة السعر إلى الربحية ، لا توجد قاعدة صارمة وسريعة لما تبدو عليه نسبة الدين إلى حقوق الملكية “الجيدة”. هذا لأنه يمكن أن يختلف من قطاع إلى آخر ، لذا تأكد من مراعاة ذلك عند الاستثمار في الأسهم من بين جميع الأسهم اليوم.

استثمر بخطة طويلة المدي

بالتأكيد ، الاستثمار في الأسهم ليس سوى لعبة واختيار الأسهم من بين جميع الأسهم اليوم. ومع ذلك ، ما نعنيه بهذا هو أنه يجب عليك اعتبار شراء الأسهم استثمارًا طويل الأجل لـ جميع الأسهم اليوم. في الواقع ، من أفضل نصائح الاستثمار في الأسهم اليوم تجنب لمس أسهمك لمدة خمس سنوات على الأقل. عند القيام بذلك ، ستتمكن من تجاوز الصعود والهبوط الذي لا مفر منه لدورات سوق الأسهم.

لتوضيح ذلك بمثال ، دعنا نلقي نظرة على S&P 500.

  • S&P 500 هو مؤشر سوق للأسهم يتتبع 500 شركة كبيرة مدرجة في الولايات المتحدة
  • إلى جانب الداو جونز ، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أحد أكثر الطرق تجنبًا للمخاطرة للاستثمار في أسواق الأسهم ، حيث إنك تشتري بالفعل أسهمًا في 500 شركة مختلفة.
  • بالطبع ، سيغطي هذا كل قطاع وصناعة تقريبًا

كما ترون من الرسم البياني أدناه ، مر مؤشر S&P 500 بالعديد من فترات الانكماش الكبيرة في السوق – وكان آخرها في عام 2008. قبل ذلك ، كانت لديك فقاعة Dot Com في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ومع ذلك ، ما ستلاحظه أيضًا هو أن المؤشر قد ارتد دائمًا من بين جميع الأسهم اليوم. في الواقع ، منذ إنشاء المؤشر في عام 1926 ، حقق متوسط عائد سنوي يتراوح بين 10-11٪.

الاستثمار في الأسهم

النقطة الأساسية هنا هي أنك ربما لم تستمتع بمثل هذا العائد الصحي لأموالك لو كنت قد بعت أسهمك مبكرًا من بين جميع الأسهم اليوم. على العكس من ذلك ، ربما ينتهي بك الأمر إلى خسارة من خلال رد الفعل العاطفي لدورة السوق السلبية. انه ببساطة لعبة الاستثمار في الأسهم وجميع الأسهم اليوم.

توقيت السوق

واحدة من أفضل النصائح حول الاستثمار في الأسهم التي يقسم بها المستثمرون المتمرسون هي “توقيت السوق”. ببساطة ، هذا يعني أنك تستثمر في جميع الأسهم اليوم أثناء تصحيح السوق وتبيعها عندما تقترب من ذروة الاتجاه الصعودي.

حدث مثال رئيسي على ذلك في أوائل عام 2020. وفقًا لوباء COV-19 ، فقد مؤشر S&P 500 ما يزيد قليلاً عن 33٪ في غضون أسابيع قليلة. وبالتالي ، كان من الممكن أن يبيع المستثمر الذكي أسهمه من بين جميع الأسهم اليوم في أقرب فرصة ممكنة. بعد ذلك ، عندما وصل المؤشر إلى القاع في نهاية شهر مارس ، كان نفس المستثمر قد عاد إلى السوق. وذلك لأن مؤشر S&P 500 قد ارتفع منذ ذلك الحين بنسبة 44٪.

Screenshot 2020 07 20 at 12.57.02

على الرغم من أن نصيحة جميع الأسهم اليوم والاستثمار في الأسهم هذه قد تبدو متناقضة مع النقطة التي أوضحناها سابقًا حول “لعب اللعبة طويلة المدى” ، فمن المهم أن نتذكر أنه لا توجد صلصة سرية في عالم الأسهم والأسهم. وهذا يعني أن ما يصلح لمستثمر واحد قد لا يعمل بالضرورة للمستثمر التالي.

ولكن ، مع استمرارك في بناء وتحسين معرفتك بأسواق الاستثمار في الأسهم ، فإن توقيت السوق يمكن أن يكون أحد أكثر الطرق فعالية لتنمية أموالك من بين جميع الأسهم اليوم. ومع ذلك ، فإن قول هذا أسهل بكثير من فعله. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، قد يكون من المفيد التفكير في استراتيجية متوسط التكلفة بالدولار.

خلاصة جميع الأسهم اليوم

قد يستغرق تعلم كيفية الاستثمار في الأسهم بعض الوقت من بين جميع الأسهم اليوم ، ولكن بمجرد البداية ، ستكون في طريقك لبناء ثروتك. تابع معنا باستمرار المقالات والعروض المختلفة و جميع الأسهم اليوم ، واختبر وسطاء مختلفين وتطبيقات الاستثمار في الأسهم ، وقم بتنويع محفظتك للتحوط ضد المخاطر. ضع في اعتبارك تحملك للمخاطر والأهداف المالية. وستكون قادرًا على تسمية نفسك بمساهم في عالم الأسواق المالية.

الأسئلة الشائعة

كيف تجني المال من الأسهم؟

يمكنك الربح من امتلاك الأسهم عندما يرتفع سعر السهم أو من مدفوعات الأرباح ربع السنوية. بسبب الفائدة المركبة – تتراكم الاستثمارات بمرور الوقت ويمكن أن تحقق عائدًا قويًا.

كيفية شراء الأسهم؟

يمكنك شراء الأسهم مباشرة باستخدام حساب الوساطة أو أحد التطبيقات الاستثمارية المتاحة علي أنظمة الهواتف المختلفة. تمنحك هذه الأنظمة الأساسية خيار شراء وبيع وتخزين الأسهم….

لماذا تتقلب أسعار الأسهم؟

 ردود فعل المستثمرين على الأداء هي التي تحدد كيفية تذبذب سعر السهم. إذا كان أداء الشركة جيدًا ، سيرغب المزيد من الأشخاص في امتلاك الأسهم – وبالتالي رفع السعر. والعكس صحيح عندما يكون أداء الشركة ضعيفًا.

ما هي الأسهم المفضلة؟

تختلف الأسهم المفضلة اختلافًا كبيرًا عن الاستثمار العادي. إن حاملي الأسهم المفضلة هم دائمًا أول من يحصل على أرباح الأسهم وفي حالات الإفلاس ، سيكون أول من يحصل على أموال. 

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

خدمات ماركتس ووتش

اشترك معنا في نادي ماركتس ووتش المميز واحصل علي العديد من الخدمات والعروض والأدوات الحصرية فقط لـ أعضاء النادي
خدمات ماركتس ووتش

أهلا بك

في نادي ماركتس ووتش