الدليل الشامل لـ تداول العملات عبر الانترنت للمبتدئين

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

محتوي المقالة

تداول العملات الأجنبية أو ما يعرف بـ سوق الفوركس, الإنترنت مليء بما يسمى “خبراء الفوركس” الذين يزعمون أنهم كسبوا الملايين من بيع وشراء أزواج العملات. على هذا النحو ، يبدو أن السيارات السريعة وحزم النقود مرادفة لمساحة الفوركس. لكن هذه الادعاءات نادرا ما تكون حقيقة واقعة.

مع ما يقال ، من الممكن تمامًا كسب عيش بدوام كامل من خلال تداول العملات ” الفوركس “. للقيام بذلك ، يجب أن يكون لديك فهم قوي لكيفية عمل الصناعة ، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا.

في هذا الدليل ، نستكشف ما إذا كان من الممكن تحقيق الثراء من خلال تداول الفوركس أم لا. نحن نعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته لتكون ناجحًا في مجال تداول العملات ، والأهم من ذلك ، ما هي الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لضمان قدرتك على تداول العملات بطريقة تتجنب فيها المخاطرة.

1 : اختر وسيط فوركس عبر الإنترنت

قبل أن نصل إلى تفاصيل جني الأموال ، تحتاج أولاً إلى اختيار وسيط تداول فوركس عبر الإنترنت يسمح لك بتحقيق أهداف تداول العملات عبر الانترنت الخاصة بك. هناك المئات من هؤلاء الوسطاء النشطين في هذا المجال ، لذلك عليك القيام ببعض الواجبات المنزلية.

فيما يلي بعض أهم العوامل التي تحتاج إلى البحث عنها:

اللوائح التنظيمية “التراخيص” : ستثق في الوسيط الذي اخترته بأموالك التي كسبتها بشق الأنفس. نتيجة لذلك ، يجب عليك التأكد من أن المنصة منظمة من قبل هيئة ترخيص من الدرجة الأولى. إذا كنت مقيمًا في المملكة المتحدة ، فيجب أن يكون ذلك من خلال Financial Conduct Authorty (FCA). يأتي ذلك مع العديد من وسائل الحماية التنظيمية – مثل ضمان احتفاظ الوسيط بأموال العميل في حسابات بنكية منفصلة.

الرسوم والعمولات: تحتاج أيضًا إلى التحقق من الرسوم التي يفرضها وسيط تداول العملات الذي اخترته. بعد كل شيء ، تعمل منصات تداول العملات الأجنبية على كسب المال. لهذا السبب يجب أن تفكر في استخدام وسيط بدون عمولة. عند القيام بذلك ، فإن الرسوم الوحيدة التي تحتاج إلى البحث عنها هي السبريد والتمويل بين عشية وضحاها ” حساب فوركس اسلامي “.

أزواج العملات القابلة للتداول: نظرًا لأننا نغطي المزيد من التفاصيل لاحقًا ، فهناك العشرات من أزواج العملات التي يمكنك تداولها. يمنحك معظم الوسطاء إمكانية الوصول إلى الأزواج الرئيسية والثانوية – لأن هذه الأزواج الأكثر تداولًا. يمكنك أيضًا الوصول إلى أزواج غريبة. هذه أزواج تحتوي على عملة من الأسواق الناشئة. في كلتا الحالتين ، تحقق من الأزواج المدعومة قبل التسجيل في تداول العملات.

المدفوعات: إنها لفكرة جيدة أيضًا التحقق من طرق الدفع التي يدعمها وسيط تداول العملات عبر الانترنت الذي اخترته. أسهل طريقة للحصول على الأموال في النظام الأساسي هي عبر بطاقة الخصم / الائتمان أو المحفظة الإلكترونية ، حيث ستتم معالجة الدفع على الفور. تدعم معظم المنصات أيضًا التحويلات المصرفية في المملكة المتحدة ، وإن كان ذلك يستغرق عادةً بضعة أيام للمعالجة.

2 : تعلم أساسيات تداول العملات

بمجرد اختيارك وسيط تداول العملات عبر الانترنت يلبي احتياجاتك ، فإن الخطوة التالية هي قضاء بعض الوقت في تعلم الأساسيات. على هذا النحو ، سوف تشرح الأقسام التالية أساسيات شراء وبيع العملات بهدف كسب المال.

أزواج العملات

أولاً وقبل كل شيء ، لنبدأ بأزواج العملات. كما يوحي الاسم ، سيتكون زوج الفوركس من عملتين. سيكون لكل زوج سعر صرف ، والذي سيتغير في الثانية تلو الثانية حسب الطلب والعرض في السوق. مثال أساسي على ذلك هو GBP / USD.

يتكون هذا الزوج من الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. إذا كان سعر الصرف (يشار إليه عادة باسم “السعر”) للزوج هو 1.31 ، فأنت بحاجة إلى التكهن بما إذا كنت تعتقد أن هذا سيرتفع أم ينخفض على المدى القصير. المزيد عن هذا لاحقًا.

تداول العملات عبر الانترنت

كما غطينا باختصار سابقًا ، هناك ثلاثة أنواع من أزواج العملات التي ستجدها في وسيط فوركس عبر الإنترنت ” تداول العملات عبر الانترنت” – العملات الرئيسية والثانوية والغريبة.

العملات الرئيسية: تتكون الأزواج الرئيسية من العملات الأكثر تداولًا في العالم. بشكل حاسم ، ستحتوي الأزواج الرئيسية دائمًا على الدولار الأمريكي ، لأسباب ليس أقلها أنه العملة الاحتياطية في العالم. سيتم بعد ذلك إقران الدولار مقابل عملة رئيسية أخرى – مثل الجنيه البريطاني أو اليورو أو الين الياباني أو الدولار الأسترالي.

العملات الثانوية: يتم أيضًا تداول الأزواج الثانوية بكثافة في مشهد تداول العملات عبر الانترنت، وتحتوي دائمًا على عملتين رئيسيتين. ومع ذلك ، فإن الاختلاف الرئيسي هو أن القصر لن يحتوي على الدولار الأمريكي. تتضمن بعض الأمثلة على الأزواج الثانوية GBP / EUR و EUR / AUD و AUD / NZD.

الأنواع النادرة: يمنحك معظم وسطاء تداول العملات عبر الانتنرت ” الفوركس ” أيضًا إمكانية الوصول إلى العناصر النادرة. سيحتوي هذا دائمًا على عملة واحدة من الأسواق الناشئة ، مثل كينيا أو المكسيك أو إندونيسيا. إلى جانب العملة الرئيسية ، مثل الدولار الأمريكي أو الين الياباني. لاحظ أن الأزواج الغريبة أكثر تقلبًا من الأزواج الرئيسية والثانوية ، وعادة ما تأتي مع فروق أسعار أوسع بكثير.

كنصيحة جانبية ، نقترح تجنب الأزواج الغريبة إذا كنت قد بدأت للتو في عالم تداول العملات الأجنبية. عند القيام بذلك ، ستستفيد من ظروف السوق المستقرة وفروق الأسعار الضيقة والاتجاهات الأكثر اتساقًا.

فريق عمل ماركتس ووتش

أوامر البيع والشراء

بمجرد أن تقرر زوج العملات الذي ترغب في تداوله ، فأنت بحاجة بعد ذلك إلى تحديد الطريقة التي تعتقد أن الأسواق ستذهب إليها. ونعني بذلك ما إذا كنت تعتقد أن سعر الزوج سيرتفع أم ينخفض. يمكن تحقيق ذلك عن طريق الاختيار بين أمر “شراء” أو “بيع”.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتداول AUD / USD ، والذي يبلغ سعره 0.75.

  • إذا كنت تعتقد أن سعر الدولار الأمريكي / الدولار الأسترالي سوف يرتفع ، فستحتاج إلى تقديم طلب شراء
  • إذا كنت تعتقد أن سعر الدولار الأمريكي / الدولار الأسترالي سينخفض ، فستحتاج إلى وضع أمر بيع

بمجرد تقديم طلبك ، سيظل نشطًا حتى تخرج من المركز. للقيام بذلك ، تحتاج إلى وضع الترتيب المعاكس للترتيب الذي وضعت فيه في البداية. على سبيل المثال ، إذا قمت بتقديم أمر شراء ، فسيؤدي أمر البيع إلى إغلاق المركز (والعكس بالعكس) في عالم تداول العملات عبر الانترنت.

أوامر السوق والحد

بداية من القسم أعلاه بشأن أوامر البيع والشراء ، ستحتاج أيضًا إلى الاختيار من بين أمر “السوق” أو “الحد”. ببساطة ، هذا يحدد السعر الذي تدخل السوق به في عالم تداول العملات عبر الانترنت.

سوف يقوم أمر السوق ببساطة بتنفيذ أمر الشراء / البيع بالسعر المتاح التالي. نظرًا لأن أسعار الصرف تتغير في القيمة على أساس ثانية تلو الثانية ، فمن المحتمل أن تحصل على سعر أعلى أو أقل بقليل من السعر الحالي.

يسمح لك الأمر المحدد بتحديد السعر الدقيق الذي يتم مطابقة طلبك به. على سبيل المثال ، إذا كان GBP / USD عند 1.27 ، فقد لا ترغب في دخول السوق حتى يصل إلى 1.28. تظل الطلبات المعلقة معلقة حتى يتم مطابقة السعر المحدد مع الأسواق.

سيختار المتداولون المتمرسون دائمًا أمرًا محددًا. هذا لأنه يمكنهم الدخول في التجارة بسعر دخول محدد. الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو إذا اكتشف المتداول فرصة تحتاج إلى التصرف على الفور في عالم تداول العملات عبر الانترنت.

Currency Pairs

Pips

فيما يتعلق بحساب أرباحك وخسائرك ، سوف تحتاج إلى فهم دقيق لكيفية عمل “نقاط” تداول العملات عبر الانترنت. في أبسط أشكاله ، في كل مرة يتحرك فيها سعر صرف العملة ، يتم تحديد حجم الحركة بالنقاط.

في الأمثلة التي قدمناها حتى الآن ، حددنا أسعارنا بنقطتين عشريتين. على سبيل المثال ، GBP / USD عند 1.27 و AUD / USD عند 0.75. ومع ذلك ، يتم تسعير أزواج العملات الأجنبية فعليًا بأربعة أرقام بعد العلامة العشرية. هذا يعني أن GBP / USD قد يبدو مثل 1.2708 و AUD / USD عند 0.7585.

إليك مثال أوضح حتى تتمكن من معرفة سبب أهمية حساب النقاط عند تداول العملات عبر الانترنت.

  • لنفترض أنك تتداول EUR / GBP
  • الزوج الآن بسعر 1.1792
  • بعد ساعات قليلة ، وصل سعر EUR / GBP إلى 1.1772
  • هذا يعني أن سعر الزوج أقل بمقدار 20 نقطة
  • على هذا النحو ، يتم حساب ربحك أو خسارتك بضرب حصتك “لكل نقطة” مقابل 20
  • لذلك ، عند 1 جنيه إسترليني لكل نقطة ، كنت ستربح 20 جنيهًا إسترلينيًا أو تخسر 20 جنيهًا إسترلينيًا

من المهم ملاحظة أن الأزواج التي تحتوي على الين الياباني سيكون لها رقمان فقط بعد العلامة العشرية ، مقابل أربعة في عالم تداول العملات عبر الانترنت.

السبريد

يجب أن يكون لديك أيضًا فهم قوي لكيفية عمل السبريد في تداول العملات عبر الانترنت ، حيث سيكون لهذا تأثير مباشر على مقدار ما يمكنك تحقيقه من تداولات الفوركس الخاصة بك. في الأمثلة التي قدمناها حتى الآن ، قمنا بعرض سعر واحد فقط لكل زوج عملات.

ومع ذلك ، يعرض وسطاء الفوركس دائمًا سعرين. الفرق بين السعرين – والذي يتم حسابه أيضًا بالنقاط ، هو السبريد. يضمن السبريد أن الوسيط يكسب المال دائمًا – بغض النظر عن كيفية تحرك أسواق تداول العملات عبر الانترنت.

إليك مثال أساسي لكيفية عمل السبريد في تداول العملات عبر الانترنت.

  • أنت تتداول USD / CHF
  • سعر الشراء 0.9117
  • سعر البيع 0.9116
  • هذا يعني أن السبريد هو نقطة واحدة

الآن ، حجم السبريد هو ما تحتاجه فقط لتحقيق التعادل. بعبارة أخرى ، بمجرد وضع مركز الشراء أو البيع الخاص بك ، ستصبح على الفور نقطة واحدة في المنطقة الحمراء. على هذا النحو ، فإن المكاسب التي تزيد عن نقطة واحدة فقط هي التي ستساوي ربحك. تحتاج أيضًا إلى مراعاة السبريد عند الخروج من مركزك في عالم تداول العملات عبر الانترنت.

الأسئلة الشائعة

هل تداول العملات سهل؟

تداول العملات عبر الانترنت ليس سهلًا على الإطلاق. على العكس من ذلك ، يستغرق إتقانها عدة أشهر – واكتساب الخبرات, لكن الأمر ليس بالصعب علي الاطلاق أيضا. هذا هو سبب فشل العديد من المتداولين أو الاستسلام المبكر.

كيف يمكنني كسب المال من الفوركس اليوم؟

إذا كنت تتطلع إلى جني الأموال من الفوركس اليوم ، ولكن لديك خبرة قليلة أو معدومة ، فقد يكون من الأفضل التفكير في خدمة نسخ الصفقات التي تقدمها العديد من وسطاء التداول. سيسمح لك هذا بنسخ أوامر المتداول المتمرس . بدلاً من ذلك ، قد ترغب في التفكير في برنامج EA للفوركس أو روبوت فوركس.

كم يمكنك أن تربح من تداول العملات عبر الانترنت؟

لا توجد في الحقيقة إجابة صارمة وسريعة على هذا السؤال ، لأسباب ليس أقلها وجود العديد من المتغيرات في السوث. بشكل حاسم ، سيتم تحديد المبلغ الذي تقوم به وعدد الصفقات الناجحة التي تقوم بها ، وحجم هوامش الربح ، ومقدار حصتك.

ماذا عن توصيات الفوركس؟

على الرغم من أنك قد لا تصبح ثريًا ، إلا أن توصيات تداول العملات تعد طريقة رائعة للوصول إلى أسواق العملات إذا كان لديك القليل من الوقت أو الخبرة. هذا لأن التوصية ستخبرك بالأوامر التي يجب وضعها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

خدمات ماركتس ووتش

اشترك معنا في نادي ماركتس ووتش المميز واحصل علي العديد من الخدمات والعروض والأدوات الحصرية فقط لـ أعضاء النادي
خدمات ماركتس ووتش