ما هو البيتكوين ؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email

محتوي المقالة

ما هو البيتكوين ؟ – Bitcoin عملة مشفرة لامركزية تستخدم تقنية الشخص الي الشخص للمدفوعات الفورية بين الأشخاص أو الشركات. يمكن شراؤها واستخدامها كعملة كما أنها نوع من الاستثمار في البيتكوين. لقد كان موجودًا منذ عام 2009. وقد بلغ أعلى سعر له على الإطلاق في ديسمبر 2017 ، عندما كانت قيمة عملة بيتكوين الواحدة تساوي أكثر من 18,000 دولار. اعتبارًا من مايو 2020 ، تبلغ قيمة عملة البيتكوين الواحدة حوالي 8,700 دولار.

ما هو البيتكوين ؟

هو شكل من أشكال “العملة” ولكنها عملة رقمية. يتم إنشاؤها والاحتفاظ بها إلكترونيا على جهاز الكمبيوتر. عملات بيتكوين ليست نقود ورقية مثل الدولار أو اليورو أو الين موثقة من قبل البنوك المركزية أو السلطات النقدية.

البيتكوين هو المثال الأول على العملة الرقمية المشفرة ، التي يتم إنتاجها من قبل الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم باستخدام برامج كمبيوتر متقدمة تحل المشاكل الرياضية المعقدة.

متى تم إنشاء بيتكوين ؟

اقترح ساتوشي ناكاموتو لأول مرة عملة البيتكوين في ورقة بيضاء عام 2009 كوسيلة للدفع على أساس الرياضيات. كانت الفكرة وراء هذه العملة الرقمية المشفرة هي إنشاء نظام عملة لا يشمل البنوك ، وبدلاً من ذلك سيعمل باستخدام دفتر الأستاذ اللامركزي المعروف باسم تقنية البلوكتشين.

كيف يعمل البيتكوين ؟

البيتكوين هي طريقة للدفع أو تحويل القيمة وهي مستقلة عن السلطات الحكومية مثل البنوك المركزية التي تتحكم تقليديًا في المعروض النقدي وتوافر العملة في السوق العالمية. من نواح عديدة ، تعد عملة بيتكوين وسيلة عالمية للتبادل. تتم التحويلات عبر الكمبيوتر على الفور مع رسوم معاملات منخفضة.

بيتكوين, هو أصل ثابت – لا يوجد سوى 21 مليون عملة بيتكوين علي مستوي العالم. يؤدي حل المشكلات الرياضية المعقدة إلى استخراج عملات بيتكوين. ومع ذلك ، فإنها قابلة للقسمة ، لذا فإن إمكانات النمو لوسط الصرف غير محدودة.

واحدة من أكثر الاختراعات المثيرة للاهتمام التي جاءت جنبًا إلى جنب مع بيتكوين هي تقنية البلوكتشين أو تقنية دفتر الأستاذ الموزعة (DLT). تتمتع DLT بإمكانيات مذهلة عندما يتعلق الأمر بالعمليات التقليدية وتداعيات التسوية للشركات في الصناعات المالية والصناعات الأخرى. يتتبع DLT الملكية ويسمح بالتحويل الفوري والفعال للبيتكوين.

هل البيتكوين عملة ؟

تتمتع العملة بعدة سمات تجعلها بعيدًا عن العملات التقليدية كوسيلة عالمية للتبادل. لا تتحكم البنوك المركزية أو السلطات النقدية في عدد عملات بيتكوين؛ إنها لامركزية تجعلها عالمية. يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر إعداد عنوان البيتكوين الخاص به لاستقبال أو نقل عملات بيتكوين في ثوانٍ. عملة بيتكوين مجهولة وتسمح العملة الرقمية المشفرة للمستخدمين بالحفاظ على عناوين متعددة وإعداد عنوان لا يتطلب أي معلومات شخصية.

تجعل تقنية DLT من بيتكوين عملة شفافة تمامًا – فهي تخزن تفاصيل كاملة عن طريق عنوان كل معاملة تحدث على الإطلاق. تكون عمليات تحويل بيتكوين فورية ، وبمجرد إجرائها ، تصبح نهائية. في الوقت نفسه ، هناك رسوم محدودة والتحويلات الدولية والمحلية لا تخضع لأسعار صرف العملات الأجنبية ورسوم التحويل. هناك حدود قليلة عندما يتعلق الأمر بالبيتكوين.

هل البيتكوين سلعة كـ الذهب ؟

جاء تعيين لجنة تداول العقود الاجلة للسلع, كرد على تبادل بيتكوين الذي كان يقدم عقود مشتقات أو خيارات حول قيمة العملة الرقمية المشفرة. ومع ذلك ، فإن عملة البيتكوين هي واحدة من تلك الأصول التي لا تتناسب تمامًا مع أي تعريف وفهم تاريخي لما هي العملة وما هي السلعة التي تسلط الضوء على الحجة.

على مدار التاريخ ، عملت العديد من السلع وحتى بعض المنتجات المصنعة كعملة. ربما أفضل الأمثلة هي الذهب والفضة. لم يكن الذهب والفضة يستخدمان فقط كوسيلة للتبادل ، أو عملات لآلاف السنين ، بل كانا يدعمان العديد من العملات الورقية حول العالم حتى وقت قريب فقط.

تستمر البنوك المركزية والسلطات النقدية حول العالم في الاحتفاظ باحتياطيات هائلة من الذهب وتصنيف ممتلكاتها على أنها “احتياطيات من العملات الأجنبية”. لذلك ، يمكن التفكير في كل من الذهب والفضة في نفس فئة البيتكوين.

من الصعب تصنيف هذه العملة لأنها جديدة جدًا ومختلف عن الأصول الأخرى المتاحة للمشاركين في السوق. هناك شيء واحد يبدو مؤكدًا ، على الرغم من أن نمو الاهتمام بالعملات الرقمية على مدى السنوات الأخيرة يعني أنها أصل يستحق اهتمامنا.

ما هو مستقبل الـ Bitcoin ؟

جعلت التكنولوجيا العالم مكانًا أصغر خلال السنوات الأخيرة. البيتكوين هي طفل الثورة التكنولوجية. باعتبارها أول عملة رقمية مشفرة عالمية (أو سلعة) يمكن استخدامها من قبل الناس في جميع أنحاء العالم كوسيلة للتبادل دون إشراك الحكومات ، ستستمر العملة المشفرة في جذب الاهتمام ودعم الشركات.

في الدول التي تخضع فيها تدفقات العملة لرقابة حكومية صارمة ، تقدم بيتكوين طريقة لنقل الثروة إلى مناطق من العالم حيث تكون القيود أقل صعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن معاملات البيتكوين مجهولة ، ستستمر العملة المشفرة في جذب المعاملات المرتبطة بالأنشطة الناشئة والمحظورة.

من الواضح أن عملة البيتكوين تكتسب الاهتمام وتستخدم في جميع أنحاء العالم. بيتكوين، والطفل التشغيلي لها ، تقنية البلوكتشين، لها مستقبل في الأسواق العالمية. ومع ذلك ، من المحتمل أن تقاوم الحكومات في جميع أنحاء العالم الأصول العالمية التي تعمل خارج نطاقها ويمكن أن تسهل الأنشطة التي تتعارض مع قوانينها وقواعدها أو جدول أعمالها السياسي.

الأسئلة الشائعة

ما هو البيتكوين ؟

عملة مشفرة لامركزية تستخدم تقنية الشخص الي الشخص للمدفوعات الفورية بين الأشخاص أو الشركات. يمكن شراؤها واستخدامها كعملة كما أنها نوع من الاستثمار في البيتكوين…

ما هو عدد عملات بيتكوين حول العالم ؟

لا يوجد سوى 21 مليون عملة بيتكوين علي مستوي العالم. يؤدي حل المشكلات الرياضية المعقدة إلى استخراج عملات بيتكوين. ومع ذلك ، فإن البيتكوين قابلة للقسمة ، لذا فإن إمكانات النمو لوسط الصرف غير محدودة.

كيف أبيع البيتكوين ؟

يمكنك تبادل بيتكوين بكل سهولة الان اما أونلاين عن طريق منصات خاصة بذلك حيث تقوم بعرض السعر الخاص بك وأيضا بامكانك بيعه محليا عبر الدائرة القريبة حولك أو من خلال ماكينة الصراف الالي في بعض الدول.

ما هو مستقبل البيتكوين ؟

أن عملة بيتكوين تكتسب الاهتمام وتستخدم في جميع أنحاء العالم. بيتكوين، والطفل التشغيلي لها ، تقنية البلوكتشين، لها مستقبل في الأسواق العالمية. ومع ذلك….

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email

خدمات ماركتس ووتش

اشترك معنا في نادي ماركتس ووتش المميز واحصل علي العديد من الخدمات والعروض والأدوات الحصرية فقط لـ أعضاء النادي
خدمات ماركتس ووتش